الأرجنتين أو أستراليا لافتتاح مركب طنجة

بواسطة الأحد 12 أكتوبر, 2025 - 19:51

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم شهر نونبر القادم موعدا لافتتاح مركب ابن بطوطة بطنجة بعد انتهاء الأشغال به، ليكون جاهزا لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي يستضيفها المغرب في دجنبر ويناير القادمين.

ووضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منتخب الأرجنتين خيارا أولا لمواجهة الأسود في افتتاح مركب طنجة خلال فترة التوقف المقررة بين 10 و18 نونبر القادم، للوقوف على جاهزيته قبل انطلاق المونديال الإفريقي.

وعلم موقع “أحداث.أنفو” أنه في حالة فشل المفاوضات مع الأرجنتين وتعذر مواجهته في الشهر القادم، فإن أستراليا تعد خيارا ثانيا لمواجهة المنتخب الوطني في الشهر القادم، لمحدودية الاختيارات بسبب التزام منتخبات أوروبا بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

وكشف مصدر مسؤول أنه تعذر على المنتخب الوطني مواجهة البرازيل في نونبر القادم، لالتزامه باللعب ضد تونس بفرنسا.

ووضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ثلاثة منتخبات لمواجهة الأسود في نونبر القادم، ويتعلق الأمر بالأرجنتين وأستراليا وأخيرا أوزبكستان، التي كان مقررا أن يلعب ضدها المنتخب الوطني في أكتوبر الحالي قبل أن تعتذر لتتم برمجة مباراة ودية ضد البحرين يوم الخميس الماضي.

وطلب الناخب الوطني وليد الركراكي برمجة مباراتين وديتين للأسود في نونبر القادم، الأولى ضد الأرجنتين أو أستراليا في افتتاح مركب ابن بطوطة بطنجة، والثانية ضد أحد منتخبات الصف الأول بإفريقيا بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي سيستضيف مباريات الأسود بكأس إفريقيا للأمم التي ستنطلق رسميا في 21 جنبر المقبل.

وسيعرف شهر نونبر القادم افتتاح مركب مولاي الحسن وملعب البريد بالرباط ومركب ابن بطوطة بطنجة، بعد انتهاء الأشغال بها.

بالمقابل، قررت صونارجيس المكلفة بتسيير وتدبير المنشآت الرياضية الكبرى بالمغرب إغلاق مركبات فاس وأكادير والدارالبيضاء والملعب الكبير بمراكش، لإخضاعها للإصلاحات استعدادا لكأس إفريقيا للأمم.

وتقام نهائيات كأس إفريقيا للأمم بتسعة ملاعب، ويتعلق الأمر بكل من مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وابن بطوطة بطنجة وأدرار بأكادير ومركب مولاي الحسن والبريد والملعب الأولمبي بالرباط ومركب فاس والملعب الكبير بمراكش.

يشار إلى أن قرعة كأس إفريقيا للأمم أوقعت المنتخب الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات زامبيا ومالي وجزر القمر. والتي ستخوض مبارياتها بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

آخر الأخبار

المغرب التطواني يصعد إلى قسم الأضواء
ضمن فريق المغرب التطواني رسميا، بطاقة الصعود إلى القسم الأول من البطولة الاحترافية، بعد عودته بفوز ثمين أمام مضيفه الراك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب الأب جيكو اليوم السبت، لحساب منافسات الجولة 29 من القسم الثاني. وافتتح الماط التسجيل في الدقيقة السابعة عبر نبيل فري قبل أن يضيف موسى واعزيزي، الهدف الثاني […]
تحكيم مغربي يقود قمة ألمانيا وباراغواي
​أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم مغربي لإدارة المواجهة بين منتخبي ألمانيا وباراغواي، لحساب دور الـ32 من نهائيات كأس العالم المقررة على أرضية ملعب “بوستون”، يوم 29 يونيو الجاري. ​وسيقود الحكم الدولي المغربي جلال جيد اللقاء كحكم ساحة، بمساعدة زكرياء برينسي كحكم مساعد أول، ومصطفى أكركاد كحكم مساعد ثان. ​وتعد […]
عملية أمنية محكمة تسقط شبكة اجرامية لجزائريين متورطين في التزوير وترويج المخدرات
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الخميس والجمعة 25 و 26 يونيو الجاري، من توقيف ستة مواطنين جزائريين يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله، فضلا عن تورطهم في انتحال هوية الغير والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات. وكانت مصالح الأمن الوطني […]