التفاتة ملكية لشهداء الأمة

بواسطة الخميس 5 يونيو, 2025 - 09:16

جرى، يوم الثلاثاء الأخير بالعيون، تسليم شهادات ملكية بقع أرضية لذوي حقوق شهداء الأمة، والمحتجزين سابقا، ومعطوبي العمليات العسكرية والعائدين إلى أرض الوطن، وذلك في إطار العناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم.

وقد تميزت هذه العملية، التي تقودها المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالعيون، تحت إشراف إدارة الدفاع الوطني وأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بتسليم شهادات ملكية بقع أرضية، لفائدة 51 مستفيدا ضمن النفوذ الترابي للمندوبية، مع إعفائهم من رسوم التسجيل والتحفيظ.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد الفريق عبد الكريم زاوي، قائد قطاع الساقية الحمراء، أن هذه المبادرة تجسد العناية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لأفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم.

وذكر بأن هذه المبادرة تأتي تطبيقا للتعليمات السامية لجلالة الملك قصد تمكين رعاياه الأوفياء من ذوي حقوق شهداء الوحدة الترابية والوطن من تسوية الوضعية الإدارية للمساكن التي كانوا يستفيدون منها سابقا، أو الاستفادة من بقع أرضية مجهزة، توفر لهم ظروف عيش كريم ومستقر.

وفي هذا الإطار، قامت مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، من خلال مندوبيتها الجهوية بالعيون، باتخاذ الإجراءات اللازمة لدى السلطات المحلية، والمحافظة العقارية، والمديرية العامة للضرائب، والمديرية الجهوية لمجموعة العمران، وكذا المديرية الجهوية لأملاك الدولة، من أجل تنفيذ الأوامر الملكية السامية.

وفي هذا الصدد، أوضح أن نحو 51 أسرة من إقليمي العيون والسمارة استفادت مجانا من شهادات ملكية بقع أرضية مع إعفائهم من الرسوم والضرائب العقارية.

من جهتهم، أعرب المستفيدون عن تقديرهم وشكرهم وامتنانهم العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الاهتمام الذي ما فتئ يوليه جلالته لرعاياه من أسر شهداء الوحدة الترابية، مؤكدين أن جلالة الملك لطالما أسبغ بعنايته الكريمة أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم، وبالاهتمام اللازم ليضمن لهم حياة كريمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية الاجتماعية واسعة النطاق تتواصل على مستوى عدد من أقاليم المملكة، بهدف تمكين هذه الفئة، مجانا، من عقارات (سكن أو بقع أرضية)، مع الإعفاء من الرسوم والضرائب العقارية.

وتميز حفل تسليم شهادات ملكية بقع أرضية، الذي جرى بنادي الضباط بالعيون، بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، وعامل إقليم طرفاية محمد حميم، وممثلي المصالح اللامركزية وشخصيات مدنية وعسكرية.

 

آخر الأخبار

الناظور.. سقوط شبكة للنصب على زبناء الأبناك
تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور، يوم أمس الخميس 25 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم شقيقان وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون. وكان المشتبه فيهم قد اتصلوا هاتفيا بمجموعة من الضحايا، منتحلين صفات موظفين بمؤسسات بنكية، للاستيلاء على معلومات بطائقهم المصرفية بدعوى أنها […]
أمن أكادير يفك لغز اختفاء قاصر في ظروف غامضة
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، زوال اليوم الجمعة 26 يونيو الجاري، من العثور على قاصر يبلغ من العمر 13 سنة، والذي كان يشكل موضوع بلاغ البحث لفائدة العائلة بعدما اختفى في ظروف مشكوك فيها. وكانت مصالح الشرطة قد توصلت ببلاغ حول تغيب الطفل القاصر في ظروف غامضة، وهي النازلة التي شكلت موضوع تدوينات منشورة […]
تارودانت تحتفي بعاشوراء على إيقاعات الدقة الرودانية بفضاءين تاريخيين
أحيت ساكنة مدينة تارودانت ذكرى عاشوراء، بتنظيم سهرتين فنيتين متميزتين، أشرفت عليهما جمعية الدقة الرودانية بقيادة المقدم إسماعيل اسقارو، وجمعية الدقة وإحياء التراث تحت رئاسة المقدم بابا علي نعم، وذلك بكل من ساحة 6 نونبر بحي باب القصبة وساحة الجوطية بالسوق الكبير، وسط حضور جماهيري كبير توافد للاستمتاع بألوان من الفنون الشعبية التي تشتهر بها […]