(السراريق) و “شوف تي في” !

بواسطة الخميس 29 ديسمبر, 2022 - 10:19

كلمة “السراريق” لاتوجد في أي قاموس من قواميس اللغة في الدنيا، لكنها توجد في قواميسونواميس الشقيقة صاحبة (الشقيقة) أي مرض الصداع النصفي المزمن، الملقبة قيد حياتها”الجزائر”.

كلمة “السراريق” تشتق من “الفقاقير” التي قالها ذات يوم رئيس وزراء سابق لبلاد تبون، وكانيقصد بها الفقراء، واليوم نحن نقصد بها اللصوص، أو السراق، أو من نسميهم بدارجنا المغربيالعريق والعميق “الشفارة” أو “القمارة”.

هؤلاء حاولوا سرقة كسكسنا المغربي، ولم يستطيعوا لأن الله منح “بنة” الأكل للقوم الذيناصطفاهم.

وهؤلاء حاولوا سرقة قفطاننا المغربي، ولم يستطيعوا لأن الأناقة والنخوة وحسن الذوق والاختيار،كل ذلك له عنوان يسمى المغرب.

اليوم يحاول “السراريق” اختلاس “شوف تي في” المغربية منا.

دعوني هنا أكرر ماقلته مرارا وتكرارا عن هذا الموقع الذي يحلو لكثير من المتعالمين ومن أدعياءالأخلاق الحسنة شتمه “فابور” لكي يظهروا بالمظهر الحسن واللائق.

هذا الموقع موقع مغربي بامتياز. يشبهنا. مثلنا ويمثلنا. يهتم بمانهتم به. يمر قدما إلى أشياءتثير اهتمام الناس، لذلك أصبح الموقع الشعبي الأول في المغرب.

وعكس من يسبونه لأنهم يغارون من كل النجاحات التي يحققها، ظللت أقول دوما إنه موقعإعلامي حقق كثيرا مما عجز عن تحقيقه الآخرون.

لذلك هو الأول في التداول في المغرب.

ولذلك هو صانع كل هاته الضجات التي ترافق مواده.

ولذلك هو قادر على إثارة حنق كارهيه، وقادر على إثارة انتباه واهتمام متتبعيه.

ولذلك يسرقه “السراريق” في الجزائر اليوم.

اليوم، فهم أحد الأغبياء في الشقيقة “مسببة الشقيقة” أنهم هناك يحتاجون موقعا مثل “شوفتي في”، لكن لم يفهم الغبي إبن الأغبياء أن انتحال الصفة أمر لايساعد على النجاح.

لم يستوعب “الكرغولي” أن تقليد المغرب أمر صعب، بل مستحيل لأننا نتاج وحدنا، ولأنالفسيفساء اللي صنعنا منها وصنعتنا أو “الزليج” هي فسيفساء واحدة لاتتكرر، تحمل عن فخروعن سبق اعتزاز ومجد علامة “صنع في المغرب”، وتضيف قربها عبارة “ولم يصنع ولن يصنع فيأي بلاد عداها”.

قدرنا هنا في التقاء الحضارات والتواريخ المسمى براحنا المغربي، أن يبتلينا رب العزة – والحمد للهالذي لايحمد على مكروه سواه – بجار سوء يريد أن يسرق منا كل شيء، من زليجنا فالكسكس ثمالقفطان فشوف تي في اليوم.

قدرنا أيضا هو أن نضحك من غباء “السراريق”، وأن نقول لهم دوما وأبدا، وبكل شجاعة مغربيةصادمة: لن تكونوا مثلنا مهما حاولتم. لن تكونوا.

إنتهى الكلام أيها “الخاوة” المزيفون: أنتم مجرد “سراريق” لكل شيء.

فقط، لاغير.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]