الفتيان يستهلون مونديال قطر بخسارة ضد اليابان

بواسطة الإثنين 3 نوفمبر, 2025 - 16:56

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ،لأقل من 17 سنة ،التي تستضيفها قطر ،بهزيمة أمام نظيره الياباني،بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على أرضية الملعب رقم 5 التابع لمجمع “أسباير زون “بالدوحة، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثانية .

وبعد جس النبض بين الفريقين ،بادر المنتخب الوطني المغربي مع بداية الشوط الأول للمباراة ،لتهديد مرمى المنتخب الياباني بتسديدة قوية عبر الظهير الأيسر منصف زكري (د 9)، لكن الحارس الياباني شوجي موراماتسو تصدى للكرة وأخرجها للركنية.

وحاول المنتخب الوطني استثمار الجهة اليمنى عن طريق الجناح عبد العالي الداودي، الذي شكل مصدر قلق للدفاع الياباني بمراوغاته وانسلاله.

وبعد مرور نصف ساعة من اللعب مالت الكفة بعض الشيء للمنتخب الياباني الذي استحوذ على الكرة وحاول استغلال الكرات الثابتة، غير أن العناصر الوطنية عرفت كيف تدبر اللحظات القوية لليابانيين.

وعاد المنتخب الوطني لأخذ زمام المبادرة وتهديد المرمى الياباني خصوصا عبر إسماعيل العود (د 40) الذي سدد كرة قوية مرت محاذية بقليل للعارضة الأفقية للمرمى الياباني ، لينتهى الشوط الأول بين الفريقين على إيقاع التعادل السلبي .

وفي مستهل الشوط الثاني، تصدى الحارس المغربي شعيب بلعروش (د 47) لمحاولة يابانية خطيرة من الجهة اليسرى قادها المهاجم دايغو هيراشيما.

ووجدت العناصر الوطنية صعوبة في إخراج الكرة بسبب الضغط المتقدم الذي مارسه اليابانيون وتمكنوا جراء ذلك من تسجيل الهدف الأول عبر تاييغا سيغوتشي (د 57).

وأقحم المدرب نبيل باها كل من وسيم درداك ووليد بن صلاح مكان إلياس السعيدي وإسماعيل العود (د 67) من أجل إيجاد الحلول في وسط الميدان والعودة في النتيجة.

واصطدم المنتخب الوطني بفريق ياباني منظم ومنتشر بشكل جيد ما صعب على أشبال الأطلس إيجاد ثغرة في الدفاع الياباني من أجل معادلة النتيجة.

وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة أضاف المنتخب الياباني الهدف الثاني عبر الجناح هيراشيما (د 8 + 90) ،بعد أن استغل تهاون المدافع ادريس بن الشيخ في إبعاد الكرة .

ويلتقي المنتخب الوطني في المباراة الثانية نظيره البرتغالي، بطل أوروبا، يوم 6 نونبر الجاري.

آخر الأخبار

طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]
مساحتها تفوق 10 هكتارات.. بنسعيد يعطي انطلاق أشغال المدينة الدولية للسينما
  أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يوم الجمعة 26 يونيو 2026 بورزازات، انطلاقة أشغال بناء المدينة الدولية للسينما، وذلك في إطار زيارة ميدانية اطلع خلالها أيضا على تقدم أشغال ترميم وإعادة تأهيل عدد من المعالم التراثية بالإقليم. وستنجز المدينة الدولية للسينما على وعاء عقاري تبلغ مساحته 10,49 هكتارات، باستثمار إجمالي قدره 240 مليون […]
القنيطرة.. حجز 2.4 طن من الكيف وتفكيك خيوط شبكة إجرامية
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 27 يونيو الجاري، من حجز طنين و 429 كيلوغراما من مخدر الكيف، وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية “أولاد […]