انطلاق عملية صرف الدفعة الأولى من المنح الموجهة لمتدربي التكوين المهني بسلا

بواسطة الجمعة 31 أكتوبر, 2025 - 23:50

انطلقت اليوم الجمعة بسلا عملية صرف الدفعة الأولى من برنامج “منحة” الموجه لفائدة متدربي التكوين المهني، وذلك بحضور وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ورئيس مجلس الإدارة الجماعية للبريد بنك، الأمين نجار.

وخلال هذه العملية التي تمت في وكالة البريد بنك بسلا، قام الوزير ورئيس مجلس الإدارة بتتبع جميع مراحل تسليم البطاقات البنكية وصرف المنح، واطلعا عن قرب على آليات العمل داخل الوكالة البنكية، والتسهيلات التقنية والتنظيمية المعتمدة لفائدة المتدربين لضمان انسيابية العملية وسرعتها. كما تمت استضافة عدد من الطلبة داخل الوكالة لاستكمال المعلومات الإدارية، وتمكينهم من الحصول على بطاقاتهم البنكية مباشرة، مما مكنهم من صرف منحهم بسهولة وفي ظروف تنظيمية ملائمة، تعكس نجاح العملية في يومها الأول.

وأشار الوزير إلى أن أزيد من 35 ألف متدرب سيستفيدون من المنح المقررة على ثلاث دفعات، حيث تبلغ قيمة الدفعة الأولى 1900 درهم، والدفعة الثانية منتصف فبراير بنفس المبلغ، فيما تصل قيمة الدفعة الثالثة منتصف ماي إلى 2533 درهما. وأضاف السكوري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الإصلاح يأتي في إطار التعليمات الملكية السامية الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة للشباب والمتدربين، مشيدا بانخراط جميع الشركاء في إنجاح هذا الورش الرقمي والاجتماعي.

من جهته، أبرز السيد نجار أن المؤسسة عبأت مواردها التقنية والبشرية لتأمين عملية الصرف في أفضل الظروف وضمان استفادة جميع المتدربين من منحهم عبر البطاقات البنكية.

وقال أيضا إن العملية تمثل ثمرة التعاون بين الوزارة و مجموعة البريد بنك، وتسهم في تسهيل ولوج المتدربين إلى منحهم عبر مساطر مبسطة وناجعة ومنصفة.

ويهدف برنامج “منحة” إلى دعم متدربي التكوين المهني وتحفيزهم على مواصلة مسارهم التكويني، في إطار رؤية تروم الارتقاء بجاذبية التكوين المهني وتعزيز تكافؤ الفرص بين الشباب.

يذكر أن هذه العملية تندرج في إطار اتفاقية الشراكة التي وقعها في شتنبر الماضي يونس السكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، والأمين نجار، والتي تروم إرساء مسطرة جديدة لتدبير وصرف منح التكوين المهني لفائدة المتدربين بمختلف القطاعات العمومية المكونة.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]