تدشين محطة استشفائية بجماعة الرميلة ببولمان

بواسطة الأحد 5 أبريل, 2026 - 08:04

جرى، أمس السبت، تدشين المحطة الاستشفائية “مولاي يعقوب بن سهل”، الواقعة بجماعة الرميلة التابعة لإقليم بولمان، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الجاذبية السياحية والاستشفائية للمنطقة وتثمين مواردها الطبيعية.

ويأتي هذا التدشين، الذي جرى بحضور، على الخصوص، عامل إقليم بولمان علال الباز، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، في سياق يتسم بتنظيم تظاهرات للترويج الترابي، من بينها الدورة الـ21 للرالي الوطني للسلك الدبلوماسي المعتمد بالمملكة.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز عامل الإقليم الرؤية الاستراتيجية للتنمية الترابية، المرتكزة على تثمين الإمكانات الطبيعية بشكل مستدام وتنويع العرض السياحي.

وأكد الباز أن الإقليم يتوفر على مؤهلات مهمة في مجالي السياحة الجبلية والاستشفائية، مشير ا إلى أن هذا المشروع من شأنه تعزيز جاذبية المنطقة وخلق فرص اقتصادية جديدة لفائدة الساكنة المحلية.

كما أشار إلى أن هذه المبادرات تندرج في إطار تكاملي مع التظاهرات الترويجية، على غرار الرالي الوطني للسلك الدبلوماسي، المنظم خلال الفترة ما بين 3 و5 أبريل، والذي تعبر إحدى مراحله بين ميدلت وميسور (89.8 كلم) تراب الإقليم، مسلطا الضوء على مؤهلاته الاقتصادية والسياحية والثقافية، فضل ا عن تراثه الغني.

و أوضحت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم بولمان، أسماء بنسعيد، أن هذا المشروع يندرج ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز العرض السياحي والاستشفائي بالإقليم، مع تثمين المؤهلات الطبيعية للمنطقة.

وأضافت أن هذه المنشأة، التي ناهزت كلفتها الإجمالية 13,4 مليون درهم، أ نجزت في إطار شراكة بين عمالة إقليم بولمان، وجهة فاس-مكناس، والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية الرميلة، مبرزة أنها تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للزوار ودعم الدينامية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

من جهته، أكد محمد موساوي، مسير هذه المحطة الاستشفائية، أن هذه البنية التحتية تشكل قيمة مضافة للعرض السياحي بالإقليم.

وأبرز جودة المياه الحرارية المستخرجة من عمق يصل إلى حوالي 1300 متر، بدرجة حرارة تناهز 51 درجة مئوية عند المنبع، مشيرا إلى غناها بالكالسيوم والمغنيسيوم والبيكربونات، ما يمنحها خصائص علاجية، خاصة فيما يتعلق بأمراض الجهاز التنفسي والدورة الدموية، مما يجعل هذه المحطة وجهة مفضلة للسياحة الاستشفائية والعناية بالصحة.

ويعزز دخول هذه المحطة حيز الخدمة عرض سياحة الرفاه والاستجمام بالإقليم، في تكامل مع المبادرات الرامية إلى الترويج للمنطقة وتثمين مؤهلاتها الطبيعية، في أفق تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]