جمعية ازوران ناريف تنظم سباقا للعدو الريفي بمناسبة ذكرى 20 غشت وعيد الشباب

بواسطة الثلاثاء 22 أغسطس, 2023 - 10:15

Ahdath.info

في إطار الاحتفالات بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بالمملكة، نظمت جمعية ازوران ناريف للتنمية بسيدي علي بورقبة بتعاون مع جماعة سيدي علي بورقبة، دائرة تيزي اوسلي اقليم تازة، سباقا للعدو الريفي على الطريق، بمركز سيدي على بورقبة، لفائدة الناشئين والشباب وذلك يوم 20 غشت الجاري.

وقد لاقت هذه التظاهرة الرياضية في هذه المنطقة، اقبالا كبيرا من حيث المشاركين الشباب والصغار، كما نالت استحسانا كبيرا من قبل الساكنة باعتبار ان شباب المنطقة في حاجة إلى مثل هذه التظاهرات الرياضية والثقافية والفنية الهادفة.

لقد هم هذا السباق الرياضي المتميز الذي انطلق على الساعة الرابعة والنصف من قرب دار الطالبة والطالب بنفس الجماعة، ثلاثة فئات عمرية الأولى فئة الكبار (8كلم)، والثانية فئة الفتيان (5 كلم)، والثالثة فئة الصغار (1,5 كلم).

وقد تنافس هؤلاء الشباب والفتيات والصغار في مستوى عالي من الروح الرياضية، على ميداليات متميزة وخصصت جوائز مالية مهمة بالنسبة للثلاث الأوائل من كل فئة في هذا السباق الرياضي.

وبهذه المناسبة، يتوجه السيد أحمد الحمداوي رئيس الجمعية والمكتب المسير لها بالشكر الجزيل إلى السلطات المحلية، و جماعة سيدي علي بورقبة، والدرك الملكي والقوات المساعدة، وكل من دعم وساند الجمعية لإنجاز هذا النشاط الرياضي، الذي يتزامن مع ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب.

وفي تصريح للحمداوي رئيس الجمعية، أكد أن أهذا اول نشاط له، كرئيس للجمعية، ويأمل في المستقبل القريب أن يوسع أنشطة الجمعية بالإضافة إلى ما هو انشطة رياضية ، انشطة ثقافية وفنية هادفة تساهم في تنمية المنطقة وترفع التهميش والاقصاء عنها في هذه المجالات.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الحمداوي، أن الجمعية ازوران ناريف مع مجموعة من الشباب قامت بهذه المبادرة لتنظيم هذا السباق على الطريق لاول مرة في جماعة سيدي علي بورقبة، في هذه المناسبة التاريخية، وقد استطاعت الجمعية أن تكسب هذا الرهان التنظيمي بشكل احترافي ، وبمجهودات ذاتية للشباب المحلي، رغم الخصاص الكبير للموارد المالية، تمكنا من مواجهة كل التحديات.

وفي ذات السياق دعا الحمداوي جماعة سيدي علي بورقبة للبرامج اتفاقية شراكة بين جمعية يزوران ناريف والجماعة وتسطير برنامج ثقافي متنوع يمكن من تنظيم تظاهرات عديدة في السنة من اجل تسويق المنطقة عامة وسيدي علي بورقبة خاصة.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]