رسالة هدهد !!!

بواسطة الأربعاء 4 سبتمبر, 2024 - 09:26

يبحث أحد المفرج عنهم مؤخرا، في العفو الملكي الكريم بمناسبة عيد العرش المجيد، عن “البوز” (بالريق الناشف)، ويحاول بكل الوسائل أن يشير إلى نفسه، وأن يثير الانتباه، لأنه يعرف جيدا أنه إذا لم ينجح في هذا المسعى الآن، فلن ينجح فيه أبدا. 

الذين التقوا هذا الشخص بعد الإفراج عنه يقولون إنهم لاحظوا تغيرا كبيرا في صحته العقلية، بل إن من بينهم من نصح زوجته، بصدق ودون سوء نية، أن تراجع به طبيبا نفسانيا، لأن ماعاشه في السنوات الأخيرة ليس أمرا عاديا ولا سهلا، ومن الطبيعي أن يلجأ لجلسات يتقبل فيها الأمر أولا، ثم يتقبل الحقيقة الجديدة التي تقول إنه لم يعد في السجن الآن، وأن المستقبل أمامه لكي يشتغل فيه إذا كان يجيد صنعة ما بالفعل. 

هذا الشخص لايهمنا، واتفاقنا هنا كان هو عدم الكتابة عنه (رفقة شلته) لاخيرا ولاشرا، لأننا خبرناه قبل هذا الوقت بوقت طويل، وعرفنا جيدا الطبيعة والمعدن، فاستغنينا. لكنه أشار إلى جريدتنا ضمن الحمق الذي يلوح به في كل مكان هاته الأيام، من خلال التطاول على زميلين لنا هنا، هما رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية الزميل عبد الكبير اخشيشن، والزميلة حنان رحاب، وذلك في حواره الأحمق الجديد مع جريدة معروفة أصلا بعدائها للمغرب، وتبعيتها المرتزقة والمالية لمخابرات الجزائر، مايفرض علينا هذا الكلام عنه، قسرا لا إرادة منا. 

رسالتنا إليه صغيرة وواضحة: من اعتقل بسبب وفي مثل ما اعتقلت أنت من أجله، يليق به الصمت الطويل، والتواري عن الأنظار خجلا. 

وحقيقة أنت تستطيع أن تكذب على العالم بأسره في هاته الحكاية، لكنك لاتستطيع أن تكذب على شخصين إثنين: نفسك، لأنك تعرف وتتذكر جيدا، وإن كنت في حالة غير طبيعية حين وقوع ماوقع، ما ارتكبته، ثم الشخص الذي ارتكبت في حقه فعلك القذر، وقد اضطر للخروج مجددا، بعد أن رأى عنترياتك الفارغة، لتذكيرك، وتذكير شهود الزور الموالين لك بحقيقة الملف كله من الألف إلى الياء. 

لذلك لاكلام لدينا لك، وإن تحدثت عن جريدتنا حتى يوم القيامة بسوء، إلا هذا: أرتق بكارتك أولا، وافعل أمرا ما ينسي الناس فعلك الفاضح واستعطافك بعد الفعل للضحية، وعبارة “ماشفتيني ماشفتك”، وأنت تترجاه ألا يقول شيئا لمن هي في حكم شريكة حياتك، وبعدها تستطيع أن تلعب دور المعارض الكبير، والصحافي الفطحل ذي المشروع الإعلامي الأكبر الذي يريد إنشاءه في المغرب، وبقية النكتة المضحكة التي يسخر منها المقربون منك من أدعياء النضال، قبل أن يسخر منها من يعرفون الأمور حقا وسيرها في البلد. 

راجع طبيبا نفسانيا، ياهذا، وبعدها سيفعل ربك خيرا بكل تأكيد.

أصلا، ربك لايفعل إلا كل خير منذ بدء البدء، وحتى ختام الختام.

 

آخر الأخبار

المغرب يتولى رئاسة مجموعة وزراء النقل لغرب المتوسط للفترة 2026-2028
تسلمت المملكة المغربية، اليوم الأربعاء بالرباط، رئاسة مجموعة وزراء النقل لدول غرب البحر الأبيض المتوسط (5+5) برسم الفترة 2026-2028، خلفا لجمهورية مالطا التي تولت رئاسة المجموعة منذ سنة 2021، وذلك في ختام أشغال المؤتمر الوزاري الحادي عشر للمجموعة. وتشكل هذه الرئاسة محطة بارزة في مسار التعاون الإقليمي في مجالات النقل واللوجستيك والتنقل المستدام، كما تعكس […]
خلف الستار: تسريبات "أطلس هاكرز" تكشف عبودية جيراندو لعرابه المهدي حيجاوي
في أدبيات الخيانة والارتزاق، غالبًا ما تتساقط الأقنعة بسرعة غير اعتيادية لتكشف عن الوجوه الحقيقية لأشخاص اعتقدوا واهمين أن شعارات “محاربة الفساد” خلف كاميرات الهواتف النقالة وانطلاقا من الملاذات الكندية الآمنة، يمكنها حجب عورات مخططاتهم التخريبية ضد الوطن. وهذا ما أكدته بشكل قاطع التسريبات الأخيرة الصادرة عن مجموعة “أطلس هاكرز”، والتي وضعت حدًا للادعاءات الزائفة […]
"إيتزي" تشعل منصة السويسي في أول حفل لها بالمغرب
أشعلت الفرقة الكورية “إيتزي” منصة السويسي بالرباط، مساء الثلاثاء، في حفل حماسي ضمن فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان موازين – إيقاعات العالم، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق موسيقى الكي-بوب. ومنذ اللحظات الأولى لظهور عضوات الفرقة الخمس على المسرح، تعالت هتافات الجمهور الذي رفع العصي المضيئة ولافتات تحمل صور المجموعة، في أجواء عكست حجم الشغف […]