فالنسيا.. القنصلية العامة للمغرب تفتح أبوابها خلال عطلة نهاية الأسبوع في وجه المغاربة

بواسطة الأحد 8 فبراير, 2026 - 10:25

أطلقت القنصلية العامة للمغرب بفالنسيا، أمس السبت، عملية أبواب مفتوحة تروم الاستجابة للاحتياجات الإدارية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه الجهة شرق إسبانيا.

وتندرج هذه المبادرة في إطار التعبئة المتواصلة للمصالح القنصلية المغربية، الرامية إلى ضمان تتبع دقيق والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمغاربة المقيمين بالخارج.

وتجسد هذه العملية سياسة القرب التي تنهجها المملكة، تطبيقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي تضع انشغالات مغاربة العالم في صلب العمل الدبلوماسي والقنصلي، مع تعزيز الروابط المتينة التي تجمع الجالية بوطنها الأم.

كما تستجيب هذه المبادرة لتوجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الرامية إلى تحسين الخدمات وتحديث المساطر وملاءمة الأداء القنصلي مع الإكراهات المهنية للمرتفقين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد القنصل العام للمملكة بفالنسيا، سعيد الإدريسي البوزيدي، أنه جرى تعبئة جميع مصالح القنصلية لمواكبة هذه العملية الاستثنائية، مع تمديد توقيت العمل إلى غاية الساعة السادسة مساء.

وأضاف أن الطاقم القنصلي تعزز أيضا في إطار هذا الجهد الاستثنائي، بما يضمن مواكبة متواصلة وتوفير أفضل ظروف الاستقبال والخدمة لفائدة الجالية المغربية بجهة فالنسيا ونواحيها.

وشدد القنصل العام، من جهة أخرى، على أهمية الحجز المسبق للمواعيد لضمان سلاسة وسرعة معالجة الطلبات، مؤكدا أن المصالح القنصلية تبذل قصارى جهدها للاستجابة للطلبات في أقرب الآجال وفي أفضل ظروف الاستقبال.

وكانت المصالح المركزية لوزارة الشؤون الخارجية قد عقدت، يوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا عبر تقنية التناظر عن بعد مع سفارة المملكة المغربية بمدريد والقنصليات العامة الاثني عشر المعتمدة عبر التراب الإسباني.

وخلال هذا الاجتماع، تم اتخاذ عدة إجراءات، منها تمديد ساعات العمل والاستقبال إلى غاية الساعة السادسة مساء، بدلا من الساعة الثالثة، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة، وتنظيم مداومة خلال أيام السبت والأحد والعطل الرسمية، وذلك لتمكين جميع الحاصلين على مواعيد من القيام بإجراءاتهم.

كما جرى التأكيد على التعبئة المستمرة للهيئة القنصلية، التي تظل في حالة يقظة لخدمة المواطنين.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]