متقاعدو البريد بنك يطالبون بالإدماج

بواسطة الأربعاء 14 أغسطس, 2024 - 15:07

راسلت الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبريد بنك مجموعة بريد المغرب – الدار البيضاء، بخصوص الإدماج داخل النظام الأساسي.

وقالت الجامعة في مراسلتها إن كل الشروط الموضوعية والقانونية تخول لهاته الفئات الحق في طلب الإدماج بعدما استوفوا كل شروط التوظيف المنصوص عليها صراحة في المادة 4 من الفرع الثالث والمواد من 6 الى 10 من مواد الباب الثاني من النظام الأساسي لبريد المغرب وفرعه البريد بنك.

وسجلت أن هؤلاء البريديون الذين فرض عليهم التقاعد، “يؤدون نفس الواجب المهني بكل المواقع بل ويتحملون المسؤولية في العديد من المواقع بكفاءة ومهنية عالية ويتمتعون بنفس أنظمة الحماية الاجتماعية كسائر البريديات والبريديين الخاضعين للنظام الأساسي”.

كما أشارت إلى أنهم “منخرطون في صندوق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR وتغطيتهم الصحية داخل التعاضدية العامة للبريد والمواصلات MGPTT ويشغلون مناصب عمل EMPLOI مرتبين داخل صنف من أصناف الترتيب داخل البريد بنك من A الى ا، ولا ينقصهم إلا السلم المناسب لكل صنف / منصب”.

ولفتت إلى أنها “تتابع ما يجري يوميا من أحداث بكل المواقع، خاصة تلك المتعلقة بالذين فرض عليهن وعليهم التعاقد، فالأمر لا يتوقف عند التمييز السلبي الذي تمنعه وتحرمه كل المواثيق و القوانين والتشريعات الدولية والوطنية، بل يتجاوز ذلك الى ممارسة بعض المسؤولين السلوكيات تضرب في العمق كل استقرار مهني داخل المؤسسة.

وأضافت المراسلة: ” إننا اليوم نتوجه إليكم بإرادة صادقة وتحليل استراتيجي لتدبير الرأسمال البشري الضامن الأساسي والركيزة القوية لأية تنمية وتطور للمؤسسة برمتها ولكم في أعداد طلبات الاستقالات والتخلي عن المناصب خير دليل لفشل سياسة التوظيف Turn-over الهشة”.

وأفادت أن البريديات والبريديون الذين فرض عليهن وعليهم التعاقد سبق وتقدموا بطلبات إدماج انسجاما مع مضامين المادة 129 من النظام الأساسي، والتي استنادا إليها عملت إدارة بريد المغرب على إدماج كل من تقدم بطلب في الموضوع، اذ تم إدماج كل المتعاقدين باستثناء حالات قليلة جدا ذات أجور عالية اختارت عن طواعية أن تبقى في علاقاتها الشغلية الحالية.

وأببزت أنها سبقت وعبرت في مناسبات عدة وأمام كل مكونات مجموعة بريد المغرب وفروعها “عن موقفنا الثابت من الهشاشة في العلاقات الشغلية داخل البريد بنك، وهو ذات الموقف الذي أثر على مسار العلاقات الاجتماعية بفعل إصرار بعض الأوساط الإدارية، التي هي اليوم أصبحت خارج أسوار البريد بنك ومجموعته دفعت بالزج بالمؤسسة في المجهول”.

وأكدت الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل، أنها “لا نخشى لومة لائم في كل ما يتعلق بثوابت الأمة وقضايا الوطن وفي انحيازنا التام للمطالب العادلة والمشروعة وحقوق ومكتسبات كل البريديات والبريدين بمختلف مواقعهن ومواقعهم داخل مجموعة بريد المغرب وفرعها البريد بنك وبكل فروع الشركات التابعة لهما”.

آخر الأخبار

المغرب التطواني يصعد إلى قسم الأضواء
ضمن فريق المغرب التطواني رسميا، بطاقة الصعود إلى القسم الأول من البطولة الاحترافية، بعد عودته بفوز ثمين أمام مضيفه الراك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب الأب جيكو اليوم السبت، لحساب منافسات الجولة 29 من القسم الثاني. وافتتح الماط التسجيل في الدقيقة السابعة عبر نبيل فري قبل أن يضيف موسى واعزيزي، الهدف الثاني […]
تحكيم مغربي يقود قمة ألمانيا وباراغواي
​أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم مغربي لإدارة المواجهة بين منتخبي ألمانيا وباراغواي، لحساب دور الـ32 من نهائيات كأس العالم المقررة على أرضية ملعب “بوستون”، يوم 29 يونيو الجاري. ​وسيقود الحكم الدولي المغربي جلال جيد اللقاء كحكم ساحة، بمساعدة زكرياء برينسي كحكم مساعد أول، ومصطفى أكركاد كحكم مساعد ثان. ​وتعد […]
عملية أمنية محكمة تسقط شبكة اجرامية لجزائريين متورطين في التزوير وترويج المخدرات
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الخميس والجمعة 25 و 26 يونيو الجاري، من توقيف ستة مواطنين جزائريين يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله، فضلا عن تورطهم في انتحال هوية الغير والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات. وكانت مصالح الأمن الوطني […]