ملتقى إعلامي يحتفي بأكادير في واشنطن

بواسطة الأربعاء 1 فبراير, 2023 - 15:05

تنظم الشبكة المغربية الأمريكية بواشنطن، خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و28 ماي المقبل، النسخة الخامسة من الملتقى الإعلامي بواشنطن؛ وذلك في إطار التعريف بالأشواط المهمة التي قطعتها المملكة المغربية في مجال حرية التعبير، فضلا عن مطارحة مختلف المقاربات الإعلامية الهادفة إلى تعزيز الحضور المغربي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في البلاغ، الذي أصدرته الشبكة بالمناسبة، أن التظاهرة ستعرف مشاركة إعلاميين مغاربة وأمريكيين سواء عبر حضورهم الفعلي أو الافتراضي؛ وذلك من أجل عكس الصورة الحقيقية لواقع الصحافة وحرية التعبير في المملكة المغربية، والتعريف بالمؤهلات والفرص المتاحة فيه لتشجيع العمل الصحافي وصناعة وإنتاج الأفلام الوثائقية.

وأفاد البلاغ بأن اللقاء الإعلامي، الذي تشرف عليه الشبكة المغربية الأمريكية “Moroccan American Network”، سيعرف تنظيم ورشات تهم تقوية الكفايات في مجال الإعلام والتواصل، عن طريق تقديم عروض علمية خاصة بتملك أدوات العمل الصحافي وأبجديات التواصل وتقنيات التصوير والتوضيب.

وأضاف المصدر سالف الذكر أنه سيتم، خلال الملتقى الإعلامي، تكريم عدد من الوجوه الإعلامية المغربية والأمريكية عرفانا بما قدموه للإعلام المغربي والأمريكي. كما سيجري الاحتفاء بصناع الأفلام الوثائقية، وتكريم مبارك بوعلي، الكاريكاتيريست المغربي المقيم في كندا، إضافة إلى تنظيم معرض للصور من أجل تمكين الزوار من التعرف أكثر على المملكة المغربية وتراثها التاريخي والحضاري.

وأشار المنظمون إلى أن تنظيم الملتقى الإعلامي الخامس يدخل في إطار التحضير للتظاهرة السنوية “يوم المغرب” (Morocco Day)، التي تأسست بمبادرة من الإعلامي المغربي المقيم بأمريكا محمد الحجام بتعاون مع إعلاميين ومقاولين أمريكيين ومغاربة.

وفي هذا الصدد، أورد البلاغ أن “يوم المغرب” (Morocco Day)، المرتقب تنظيمه بالعاصمة الأمريكية واشنطن يوم 15 يوليوز 2023، سيحتفي بمدينة أكادير كضيفة شرف، لتعريف الأمريكيين بما تزخر به هذه المدينة من إمكانيات سياحية واقتصادية واستثمارية واعدة.

وختم المصدر أن “الشبكة المغربية الأمريكية تعمل، من خلال أنشطتها، على مد جسور التواصل والتلاقح الثقافي والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة في مختلف مدن المملكة المغربية وكذلك من أجل توطيد العلاقات المغربية الأمريكية، ضمن مقاربة تشاركية تتماشى وروح المسؤولية ومساعي الدبلوماسية الموازية.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة المغربية الأمريكية استطاعت الحصول على إعلان رسمي من لدن “Muriel Bowser” عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن باعتبار يوم 15 يوليوز من كل سنة يوما للاحتفاء بالمغرب من خلال حدث “يوم المغرب” “Morocco Day»، الشيء نفسه مع عمدة مدينة “آلكسندريا” بولاية “فيرجينيا” ” Justin Wilson” الذي اعتمد يوم 10 يوليوز من كل سنة يوما للاحتفاء بالمملكة المغربية.

آخر الأخبار

وكالة الحوض المائي لسبو تطلق حملة تحسيسية بمخاطر السباحة في الأودية وبحيرات السدود
أعلنت وكالة الحوض المائي لسبو أنها ستطلق في 30 يونيو الجاري الحملة التحسيسية بمخاطر السباحة في الأودية وبحيرات السدود لسنة 2026، التي تستهدف بشكل خاص ساكنة المناطق المجاورة لبحيرات السدود وبعض مقاطع أهم الأودية على صعيد الحوض. وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذه الحملة التي ستعطى انطلاقتها صبيحة يوم الثلاثاء 30 يونيو بالسوق الأسبوعي […]
"الهاكا" تعتمد قرارا خاصا لضمان التعددية ونزاهة النقاش العمومي وحيادية وسائل الإعلام قبيل انتخابات 2026
اعتمد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، الجهاز التداولي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، مؤخرا، قرارا معياريا يتعلق بضمان تعددية التعبير السياسي في خدمات الاتصال السمعي البصري خلال الفترة الانتخابية، وذلك في إطار التحضيرات للانتخابات التشريعية العامة المقرر إجراؤها يوم 23 شتنبر 2026. وأوضحت “الهاكا”، في بلاغ لها، أن هذا القرار يحدد شروط ولوج الأحزاب […]
تنسيقية طبية تطالب بضمان تكوين ذي جودة عالية ضامن لرعاية صحية آمنة للمغاربة
دعت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى اعتماد مقاربة تشاركية ومسؤولة في تدبير ملف التكوين الطبي.وأوضحت في بيان أنها تتابع بقلق بالغ التطورات المتسارعة التي يشهدها ملف التكوين الطبي بالمملكة، في ظل استمرار التوسع في إحداث كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان دون استكمال الشروط […]