وصفتها ب“كارثة كبرى”.. اسرائيل تقر بمقتل 21 جندياً وسط قطاع غزة

بواسطة الثلاثاء 23 يناير, 2024 - 08:34

AHDATH.INFO

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء مقتل 21 جندياً جراء المعارك في جنوب قطاع غزة، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنهم سقطوا خلال استعداد الجيش لتفجير عدة مبانٍ فانهار مبنيان وقتل عدد كبير من الجنود.
ووصفت قنوات إسرائيلية الحادثة بـ”الكارثة الكبرى”، وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن “الحدث الصعب” وقع قبالة كيسوفيم وسط قطاع غزة، بعد أن تم إطلاق صواريخ تجاه دبابة خلال استعداد الجيش لتفجير عدة مبانٍ، فانهار مبنيان وقتل عدد كبير من الجنود.
الإذاعة الإسرائيلية أفادت بأن مجموعة من جنود الاحتياط من اللواء 261 الذين يقومون بالمهام الأمنية في منطقة السياج وسط قطاع غزة، دخلوا مسافة نحو 600 متر من السياج في مخيم المغازي، وطلب منهم تدمير 10 مبانٍ باستخدام الألغام برفقة الفرق الهندسية.
،خلال عملية التفجير أطلق المقاومون الفلسطينيون صاروخين من نوع “آر بي جي”، الأول أطلق على دبابة، والثاني على أحد المباني التي كانت تحتوي على مواد متفجرة جاهزة للتفجير، ما أدى إلى انهيار المبنيين بشكل كامل.
صحيفة “يديعوت أحرونوت” قالت إن مقاوماً فلسطينياً خرج من أحد الأنفاق، وأطلق قذيفة “آر بي جي”، باتجاه الدبابة التي كانت تقوم بتأمين المكان، ما أدى إلى مقتل جنديين اثنين وإصابة آخرين.
مقاوم فلسطيني آخر قام، بالتزامن، بإطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه المبنيين اللذين كان يوجد فيهما العشرات من الجنود، ما تسبب في انفجار كمية هائلة من المتفجرات كانت معدة لتدمير المنازل، وأسفر عن انهيار المبنيين بشكل كامل والجنود بداخلهما، وفق الصحيفة.
الصحيفة أشارت إلى أن 7 جنود أصيبوا بجروح خطيرة جراء العملية بالقرب من كيسوفيم وسط قطاع غزة.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن “طيران الاحتلال قصف دبابة بعد أن استهدفناها، وسحقها بمن فيها، بعد أن تصدينا لقوة إنقاذ حاولت سحبها”.
وأوضحت “القسام” أن مجاهديها “استهدفوا دبابة صهيونية من نوع (ميركافا) بقذيفة (الياسين 105) غربي مدينة خان يونس، ثم تصدوا لقوة إنقاذ صهيونية حاولت سحب الدبابة من مكان الاستهداف، ومنعوها من التقدم صوب الآلية، فقام الطيران الحربي الصهيوني باستهداف الدبابة.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]