وهبي: سنلعب أمام المنتخب الفرنسي على نقاط قوتنا وبأسلوبنا المعتاد

بواسطة الأربعاء 15 أكتوبر, 2025 - 13:29

قال مدرب المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، محمد وهبي، الثلاثاء بمدينة فينيا ديل مار بالشيلي، إن “أشبال الأطلس” سيلعبون أمام المنتخب الفرنسي لحساب نصف نهائي كأس العالم لهذه الفئة على نقاط قوتهم وبأسلوبهم المعتاد.

وأوضح وهبي، في تصريح صحفي عقب الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت بالملعب البحري بالمدينة الشيلية، أن العناصر الوطنية عازمة على تقديم أداء قوي لتجاوز عقبة المنتخب الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم لأقل من 20 سنة.

وأضاف الناخب الوطني أن “الطاقم التقني سيعكف على تحليل الخصم والاشتغال على الجانب التكتيكي، مع الاحتفاظ بنهجنا، دون إدخال أي تغيير جوهري”.

وتابع أنه مقارنة بالمباريات السابقة، لم يظهر على اللاعبين بعد ربع النهائي أي إفراط في الفرح والابتهاج، وإنما “بدوا أكثر هدوء واتزانا، وهو ما يشكل إشارة جيدة على أنهم لا يرغبون في التوقف في هذه المرحلة، على الرغم من أن ما قدموه لحدود الساعة استثنائي”.

وسجل أنه يؤمن بضرورة جعل اللاعبين يشتغلون “ضمن سياق يوفر لهم الراحة لكي يطلقوا العنان لقدراتهم على أرض الملعب”، مشددا على حث العناصر الوطنية على “فعل ما تجيد فعله، لأن الأمر، في نهاية الأمر، يتعلق بمباراة كرة قدم”.

وبخصوص التشكيلة التي ستدخل مباراة نصف النهائي، أكد الناخب أنها لن تشهد أي غيابات، باستثناء علي معمر التي تعرض للإيقاف بسبب الإنذار الذي تلقاه، مسجلا أن الكتيبة الوطنية تضم لاعبين قادرين على المشاركة في أي مرحلة من مراحل المسابقة.

وعلاقة بالمنتخب الفرنسي، أوضح وهبي أنه يضم لاعبين مهاريين وأن النتائج التي حققوها مردها إلى المدة التي قضوها مع بعض، موضحا أن استمرارهم في المنافسة جعلهم “يبلغوا درجة مهمة من الانسجام، لاسيما في مباراة ثمن النهائي أمام اليابان (1-0)”.

آخر الأخبار

عملية أمنية محكمة تسقط شبكة اجرامية لجزائريين متورطين في التزوير وترويج المخدرات
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الخميس والجمعة 25 و 26 يونيو الجاري، من توقيف ستة مواطنين جزائريين يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله، فضلا عن تورطهم في انتحال هوية الغير والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات. وكانت مصالح الأمن الوطني […]
منظمات نسائية وحزبية تدعو لتجريم العنف الرقمي والسياسي ضد النساء
نظمت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، يوم الجمعة 26 يونيو 2026 بمدينة الدار البيضاء، اللقاء التشاوري التنسيقي السنوي في نسخته الثانية، بمشاركة المنظمات النسائية الحزبية، حول موضوع: “القانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء: أي أفق للتعديل في ظل تصاعد العنف الرقمي والسياسي ضد النساء؟”، وذلك في إطار مواصلة الحوار المؤسساتي حول الإصلاحات التشريعية الكفيلة بتطوير […]
السكوري ينوه بنتائج برنامج "وفيرة II" لمواكبة العاملات المغربيات بإسبانيا
 جدد المغرب وإسبانيا، تأكيدهما على الطابع الاستراتيجي والنموذجي لشراكتهما في مجال التنقل المهني، القائمة على رؤية مشتركة تروم ترسيخ هجرة نظامية وآمنة ومنظمة. وجرى تجديد هذا التوجه بمناسبة مشاركة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، يومي 25 و26 يونيو الجاري، في أشغال الأيام الدراسية المنظمة بمدينة هويلفا، تحت عنوان: “حكامة الهجرة الدائرية […]