أكد الناخب الوطني محمد وهبي أن الطموح الأكبر للعناصر الوطنية، هو إنهاء دور المجموعات في الصدارة وتجاوز المنتخب البرازيلي، مشددا على أن المركز الأول يمنح امتيازات لوجستية هامة لبعثة الأسود.
وقال وهبي، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الغد أمام منتخب هايتي برسم الجولة الثالثة، إن انتزاع الصدارة سيتيح للمنتخب خوض ثمن النهائي في مدينة هيوستن، مما يجنب اللاعبين مشقة السفر الطويل ويضمن بقاءهم بالقرب من معسكرهم الأساسي، مع إمكانية العودة لاحقا إلى نيوجيرسي.
وأضاف أنه في حال فرضت النتائج الانتقال إلى مونتيري، فإن الفريق سيذهب إلى المكسيك بنفس الطموح والأهداف القوية.
وفي سياق حديثه عن الأسماء المؤثرة داخل المجموعة، أشاد المدرب بالقيمة الثابتة للحارس المخضرم منير المحمدي، مؤكدا ثقته الكاملة في مؤهلاتهواصفا إياه باللاعب الحاسم الذي يقدم الدعم للفريق في كلتا الحالتين، سواء شارك أساسيا على رقعة الميدان أو تواجد على دكة البدلاء.
وقدم الناخب الوطني قراءة دقيقة أشار فيها إلى أن النجاعة الهجومية لا ترتبط مطلقا بزيادة عدد المهاجمين على أرضية الملعب مضيفا أن المنظومة الجماعية هي الأساس، حيث يتطلب تسجيل الأهداف تزويدا مستمرا وبناء منظما لإيصال الكرات إلى داخل منطقة الجزاء، مشيدا في الوقت ذاته بالحماس والجاهزية الكبيرة التي يظهرها اللاعبون في الحصص التدريبية.
واختتم المتحدث ذاته تصريحاته بالدفاع عن المكتسبات الدفاعية للمنتخب، معتبرا أن التراجع الطفيف في منسوب الضغط خلال الأنفاس الأخيرة من اللقاء السابق ضد اسكتلندا يعد أمرا طبيعيا في كرة القدم.
وأثنى وهبي بشدة على قدرة اللاعبين على المعاناة والاستبسال للحفاظ على نظافة الشباك، مؤكدا أن الخروج بشباك نظيفة يعزز من صلابة اللحمة الجماعية ويجعل المجموعة تولد وتكبر لتصبح أكثر قوة وثقة في القادم من الأدوار الحاسمة.
