تدشين محطة استشفائية بجماعة الرميلة ببولمان

بواسطة الأحد 5 أبريل, 2026 - 08:04

جرى، أمس السبت، تدشين المحطة الاستشفائية “مولاي يعقوب بن سهل”، الواقعة بجماعة الرميلة التابعة لإقليم بولمان، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الجاذبية السياحية والاستشفائية للمنطقة وتثمين مواردها الطبيعية.

ويأتي هذا التدشين، الذي جرى بحضور، على الخصوص، عامل إقليم بولمان علال الباز، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، في سياق يتسم بتنظيم تظاهرات للترويج الترابي، من بينها الدورة الـ21 للرالي الوطني للسلك الدبلوماسي المعتمد بالمملكة.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز عامل الإقليم الرؤية الاستراتيجية للتنمية الترابية، المرتكزة على تثمين الإمكانات الطبيعية بشكل مستدام وتنويع العرض السياحي.

وأكد الباز أن الإقليم يتوفر على مؤهلات مهمة في مجالي السياحة الجبلية والاستشفائية، مشير ا إلى أن هذا المشروع من شأنه تعزيز جاذبية المنطقة وخلق فرص اقتصادية جديدة لفائدة الساكنة المحلية.

كما أشار إلى أن هذه المبادرات تندرج في إطار تكاملي مع التظاهرات الترويجية، على غرار الرالي الوطني للسلك الدبلوماسي، المنظم خلال الفترة ما بين 3 و5 أبريل، والذي تعبر إحدى مراحله بين ميدلت وميسور (89.8 كلم) تراب الإقليم، مسلطا الضوء على مؤهلاته الاقتصادية والسياحية والثقافية، فضل ا عن تراثه الغني.

و أوضحت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم بولمان، أسماء بنسعيد، أن هذا المشروع يندرج ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز العرض السياحي والاستشفائي بالإقليم، مع تثمين المؤهلات الطبيعية للمنطقة.

وأضافت أن هذه المنشأة، التي ناهزت كلفتها الإجمالية 13,4 مليون درهم، أ نجزت في إطار شراكة بين عمالة إقليم بولمان، وجهة فاس-مكناس، والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية الرميلة، مبرزة أنها تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للزوار ودعم الدينامية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

من جهته، أكد محمد موساوي، مسير هذه المحطة الاستشفائية، أن هذه البنية التحتية تشكل قيمة مضافة للعرض السياحي بالإقليم.

وأبرز جودة المياه الحرارية المستخرجة من عمق يصل إلى حوالي 1300 متر، بدرجة حرارة تناهز 51 درجة مئوية عند المنبع، مشيرا إلى غناها بالكالسيوم والمغنيسيوم والبيكربونات، ما يمنحها خصائص علاجية، خاصة فيما يتعلق بأمراض الجهاز التنفسي والدورة الدموية، مما يجعل هذه المحطة وجهة مفضلة للسياحة الاستشفائية والعناية بالصحة.

ويعزز دخول هذه المحطة حيز الخدمة عرض سياحة الرفاه والاستجمام بالإقليم، في تكامل مع المبادرات الرامية إلى الترويج للمنطقة وتثمين مؤهلاتها الطبيعية، في أفق تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة.

آخر الأخبار

وكالة الحوض المائي لسبو تطلق حملة تحسيسية بمخاطر السباحة في الأودية وبحيرات السدود
أعلنت وكالة الحوض المائي لسبو أنها ستطلق في 30 يونيو الجاري الحملة التحسيسية بمخاطر السباحة في الأودية وبحيرات السدود لسنة 2026، التي تستهدف بشكل خاص ساكنة المناطق المجاورة لبحيرات السدود وبعض مقاطع أهم الأودية على صعيد الحوض. وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذه الحملة التي ستعطى انطلاقتها صبيحة يوم الثلاثاء 30 يونيو بالسوق الأسبوعي […]
"الهاكا" تعتمد قرارا خاصا لضمان التعددية ونزاهة النقاش العمومي وحيادية وسائل الإعلام قبيل انتخابات 2026
اعتمد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، الجهاز التداولي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، مؤخرا، قرارا معياريا يتعلق بضمان تعددية التعبير السياسي في خدمات الاتصال السمعي البصري خلال الفترة الانتخابية، وذلك في إطار التحضيرات للانتخابات التشريعية العامة المقرر إجراؤها يوم 23 شتنبر 2026. وأوضحت “الهاكا”، في بلاغ لها، أن هذا القرار يحدد شروط ولوج الأحزاب […]
تنسيقية طبية تطالب بضمان تكوين ذي جودة عالية ضامن لرعاية صحية آمنة للمغاربة
دعت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى اعتماد مقاربة تشاركية ومسؤولة في تدبير ملف التكوين الطبي.وأوضحت في بيان أنها تتابع بقلق بالغ التطورات المتسارعة التي يشهدها ملف التكوين الطبي بالمملكة، في ظل استمرار التوسع في إحداث كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان دون استكمال الشروط […]