التفاتة ملكية لشهداء الأمة

بواسطة الخميس 5 يونيو, 2025 - 09:16

جرى، يوم الثلاثاء الأخير بالعيون، تسليم شهادات ملكية بقع أرضية لذوي حقوق شهداء الأمة، والمحتجزين سابقا، ومعطوبي العمليات العسكرية والعائدين إلى أرض الوطن، وذلك في إطار العناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم.

وقد تميزت هذه العملية، التي تقودها المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالعيون، تحت إشراف إدارة الدفاع الوطني وأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بتسليم شهادات ملكية بقع أرضية، لفائدة 51 مستفيدا ضمن النفوذ الترابي للمندوبية، مع إعفائهم من رسوم التسجيل والتحفيظ.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد الفريق عبد الكريم زاوي، قائد قطاع الساقية الحمراء، أن هذه المبادرة تجسد العناية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لأفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم.

وذكر بأن هذه المبادرة تأتي تطبيقا للتعليمات السامية لجلالة الملك قصد تمكين رعاياه الأوفياء من ذوي حقوق شهداء الوحدة الترابية والوطن من تسوية الوضعية الإدارية للمساكن التي كانوا يستفيدون منها سابقا، أو الاستفادة من بقع أرضية مجهزة، توفر لهم ظروف عيش كريم ومستقر.

وفي هذا الإطار، قامت مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، من خلال مندوبيتها الجهوية بالعيون، باتخاذ الإجراءات اللازمة لدى السلطات المحلية، والمحافظة العقارية، والمديرية العامة للضرائب، والمديرية الجهوية لمجموعة العمران، وكذا المديرية الجهوية لأملاك الدولة، من أجل تنفيذ الأوامر الملكية السامية.

وفي هذا الصدد، أوضح أن نحو 51 أسرة من إقليمي العيون والسمارة استفادت مجانا من شهادات ملكية بقع أرضية مع إعفائهم من الرسوم والضرائب العقارية.

من جهتهم، أعرب المستفيدون عن تقديرهم وشكرهم وامتنانهم العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الاهتمام الذي ما فتئ يوليه جلالته لرعاياه من أسر شهداء الوحدة الترابية، مؤكدين أن جلالة الملك لطالما أسبغ بعنايته الكريمة أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم، وبالاهتمام اللازم ليضمن لهم حياة كريمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية الاجتماعية واسعة النطاق تتواصل على مستوى عدد من أقاليم المملكة، بهدف تمكين هذه الفئة، مجانا، من عقارات (سكن أو بقع أرضية)، مع الإعفاء من الرسوم والضرائب العقارية.

وتميز حفل تسليم شهادات ملكية بقع أرضية، الذي جرى بنادي الضباط بالعيون، بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، وعامل إقليم طرفاية محمد حميم، وممثلي المصالح اللامركزية وشخصيات مدنية وعسكرية.

 

آخر الأخبار

الوداد يراسل مديرية التحكيم احتجاجا على حكام مباراته ضد الماص
​عبر نادي الوداد الرياضي لكرة القدم عن استنكاره الشديد لعدم احتساب ركلة ضرية واضحة لصالحه في الدقائق الأولى من مباراته ضد المغرب الفاسي، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية، إثر لمسة يد صريحة داخل منطقة الجزاء. ​وأكدت اللجنة التقنية للنادي، بعد مراجعة اللقطة، أن الحالة شرعية وتستوجب عقوبة انضباطية وفقا لقوانين اللعبة، معتبرة قرار الحكم […]
الرجاء يحتج على تحكيم مباراته أمام اتحاد يعقوب المنصور ويطالب بتسجيلات "الفار"
أعلن الرجاء الرياضي لكرة القدم عن توجيه مراسلة رسمية وتظلم شديد اللهجة إلى المديرية الوطنية للتحكيم، ملوحا باحتجاج قاطع على القرارات التحكيمية التي شهدتها مباراته الأخيرة أمام اتحاد يعقوب المنصور، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية، والتي دارت أطوارها بالملعب الأولمبي بالرباط. ​ويأتي هذا الموقف الصارم من إدارة القلعة الخضراء على خلفية إلغاء ضربة جزاء […]
الأسود يشدون الرحال اليوم إلى المكسيك
تشد بعثة المنتخب الوطني، مساء اليوم الجمعة إلى مدينة مونتيري بالمكسيك، من أجل مواصلة التحضيرات للمباراة التي ستجمع الأسود الثلاثاء القادم بالمنتخب الهولندي، برسم دور الـ32 من نهائيات كأس العالم، والتي ستجرى على أرضية ملعب مونتيري. من جهة أخرى، خاض المنتخب الوطني صباح يومه الجمعة حصة تدريبية بملاعب Pingry School بولاية نيوجيرسي الأمريكية. وركز محمد […]