الدار البيضاء.. نقابة التعليم العالي تطالب بكشف نتائج التحقيق في اختلالات المدرسة العليا للكهرباء والميكانيك

بواسطة الإثنين 14 أغسطس, 2023 - 20:43

Ahdath.info

طالبت النقابة الوطنية للتعليم العالي رئاسة جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء بالتدخل لدى الوزارة الوصية من أجل الإفراج عن نتائج التحقيق أجرته المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المرتبط بملف ” دبلومات مزورة ” طالت عشرات التكوينات المؤدى عنها الغير معتمدة قامت بإجرائها الإدارة السابقة بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدار البيضاء.

الدبلومات المعنية اعتبرتها النقابة طالت ” الماستر المهني للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك ” و” الإجازة المهنية للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك” و”الباشلور”، داعية إلى فتح تحقيق في مآل المبالغ المالية المستخلصة من عائدات التكوينات والتي لم يتم تحويلها للحسابات البنكية للمدرسة الوطنية.

دعوة المكتب النقابي لأساتذة التعليم العالي للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدار البيضاء الكشف عن نتائج تحقيق المفتشية العامة للوزارة يأتي في سياق الصراع القائم مع إدارة المؤسسة وانسحاب المكتب النقابي مؤخرا من اجتماع عقده مع المدير المدرسة الوطنية والمراسلة التنديدية التي رفعتها رئيسة شعبة الهندسة الكهربائية موضوعها القرارات الانفرادية التي اتخذها مدير المدرسة خارج إطار الهياكل التمثيلية المنتخبة في تجاهل تام لمضامين المحضر المشترك الذي جمع رئاسة الجامعة وإدارة المؤسسة والنقابة الوطنية للتعليم العالي، في مقدمتها السهر المباشر لرئيس الجامعة على التدبير المالي والإداري والبيداغوجي للمؤسسة ضمن الهياكل التمثيلية المنتخبة، انطلاقا من تفعيل مضامين المحضر الثلاثي المشترك إلى وقف نزيف العبث في التسيير الذي طال المدرسة لسنين عديدة.

المكتب النقابي لأساتذة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك قرر باجتماعه الأخير عقد جمع عام محلي استثنائي مطلع الدخول الجامعي المقبل قصد اتخاذ مجموعة قرارات وإجراءات لتفعيل مضامين المحضر الثلاثي المشترك على أرض الواقع.

بلاغ المكتب النقابي لأساتذة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك رفض بشكل مطلق تمادي إدارة المؤسسة نهج مسلسل التسويف والمماطلة والاستخفاف واللامبالاة تجاه الملف المطلبي المحلي في شموليته، مستنكرا بشدة إزاء مسلكيات الإدارة غير القانونية في انفرادها مجددا باتخاذ قرارات أحادية تتعلق بالتدبير المالي خارج مجلس المؤسسة وفي خرق سافر لمضامين المحضر المشترك، واستغرابه الشديد وخيبة أمله في فشل الإدارة تطبيق القوانين المنظمة لهياكل المؤسسة وعدم قدرتها على إرساء هيكلة إدارية واضحة وحكامة جيدة منذ تحملها المسؤولية في تدبير المدرسة.

أساتذة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك جددوا مطلبهم بإفراج رئيس الجامعة عن التقرير الأخير للمفتشية العامة للوزارة الخاص بالافتحاص المالي والإداري والبيداغوجي للمؤسسة، مستغربا في نفس الوقت الصمت المريب لرئاسة الجامعة أمام استمرار توقف الأشغال بداخلية الطلبة والبناية البيداغوجية المخصصة للتكوينات ومكاتب أساتذة المؤسسة.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]