جرافات والي طنجة تهدم إقامة سكنية فوق أنقاض خروقات التعمير بالمدينة

بواسطة الأربعاء 16 أغسطس, 2023 - 11:41

Ahdath.info

تحركت الجرافات بتعليمات من السلطات المحلية بطنجة، يوم الثلاثاء 15 غشت الجاري، نحو موقع بناية سكنية في طور الإنجاز بمنطقة الرهراه بتراب مقاطعة طنجة المدينة، وتحركت معها مجموعة من الكاميرات لتصوير حدث هدمها بأمر من الوالي.
هذا القرار الذي اتخذ في حق هذا المشروع السكني، بدعوى إقامته في منطقة مخصصة للفيلات، جاء بعدما تقدم صاحبه بنسبة كبيرة في أشغال بنائه وتمكنه من إنجاز عدة طوابق، قبل أن “تنتبه” السلطات لهذا “الخرق”، وتقوم بهدمه، ويتم “شكر” الوالي على تدخله “الفعال” في محاربة “فساد” التعمير بالمدينة.
وكان الوالي قد عقد اجتماعا “طارئا” مع رجال السلطة، في يوم عطلة (14 غشت)، وأمرهم بالتصدي لانتشار البناء العشوائي واتخاذ كل التدابير اللازمة لمراقبة تراخيص البناء والإصلاح من أجل منع أي تجاوزات في مجال التعمير، وفق ما ذكرته بعض المصادر حضرت هذا الاجتماع، في الوقت الذي لم تصدر الولاية أي بلاغ في الموضوع، حين اعتادت عدم التواصل مع وسائل الإعلام، والاكتفاء ب “تحريك” بعض المواقع لتصوير “إنجازات” الوالي، حيث لم يتم الإعلان بشكل رسمي ما إذا كانت قد صدرت قرارات ولائية موجهة للمجالس المنتخبة ورجال السلطة بعمالة طنجة أصيلة بخصوص معالجة ملفات التعمير بشكل “جدي”.
وتزامن “تحرك” الوالي في مواجهة “مخالفات” التعمير، مع حركة التنقيلات الأخيرة في صفوف رجال السلطة بالمدينة، والتي شملت رئيس الشؤون الداخلية ومجموعة من رؤساء الدوائر والملحقات الإدارية بمختلف مقاطعات المدينة، حيث من المنتظر إجراء عملية تسليم السلط مع الملتحقين الجدد يوم الجمعة 18 غشت الجاري.
يذكر أن خروقات التعمير في مدينة طنجة ليست بالاكتشاف الجديد، بعدما أضحى الحديث عن انتشار مساكن عشوائية بالضواحي وتواجد إقامات لا تحترم التصاميم المحددة لها وتجزئات لا تطبق الشروط المطلوبة وتراخيص لا تراعي خصوصية كل منطقة، (الحديث) لا يفارق مجالس المدينة ولا يغيب عن أنظار سلطات الوصاية، دون أن يتم محاسبة المتورطين أمام القضاء، وفق ما يتطلع إليه الرأي العام المحلي، سواء تعلق الأمر بالمنتخبين أو برجال السلطة وأعوانها وكل مسؤول ثبت تواطؤه.
وكانت آخر فضيحة عقارية انفجرت قبل حوالي أسبوع بتراب جماعة اكزناية التابعة لعمالة طنجة أصيلة، حيث تواصل الشرطة القضائية أبحاثها حول شكاية تتعلق بالسطو على عقار في ملكية يهودي، بعدما تم استغلاله وتحويله إلى تجزئة سكنية.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]