شاطئ آسفي.. إطلاق أنشطة قرية“صيفك” المستدامة بيئيا

بواسطة الجمعة 2 أغسطس, 2024 - 17:42

 

 

تم مؤخرا بشاطئ مدينة آسفي، إطلاق حملة “شواطئ نظيفة” التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وحسب بلاغ لشركة اسمنت المغرب، فان شاطئ مدينة آسفي يتمتع بالعديد من المميزات التي تمكنه من استقبال زواره خلال فصل الصيف في أحسن الظروف، حيث حظي منذ سنة 2009 بعلامة اللواء الأزرق، الذي يعد بمثابة الضمانة الدولية على جودة المواقع الساحلية.

وأضاف البلاغ أن القرية البيئية المستدامة “صيفك” تسلط الضوء على الرسائل التي تحمل قيم الحملة الوطنية “بحر بلا بلاستيك” التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ويقدم هذا البرنامج الهادف الذي تم وضعه بالتعاون مع شباب مدينة آسفي المنخرطين في العمل الجمعوي المحلي، أنشطة ترفيهية وتربوية تتمحور حول الألعاب، والفنون، والثقافة، والإذاعة، وهو يستهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب والأسر طوال فترة فصل الصيف.

وتشمل هذه الأنشطة التربوية والترفيهية الألعاب الفردية والجماعية، مثل الألعاب المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، والألعاب الرقمية، وألعاب الواقع المعزز، إضافة إلى فضاء خاص بلعب الأطفال الصغار، ومسابقات رياضية.

كما حظي الفن والثقافة بالاهتمام من خلال ورشات الرسم والتلوين، والتي تتناول موضوع حماية السواحل من النفايات البلاستيكية، ومكتبة تقترح على المصطافين مجموعة من الكتب التي تتناول مواضيع الحفاظ على الموارد الطبيعية، وكيفية تعلم صناعة الفخار، وتاريخ مدينة آسفي، ومعرضا للهياكل الفنية الكبرى المصنوعة من المواد المعاد تدويرها.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن إذاعة الشاطئ تلعب دورا رئيسيا من خلال بثها لمجموعة من الرسائل حول التحديات البيئية التي تواجهها السواحل، وكذا دعوتها المصطافين للمشاركة في أنشطة ملموسة مثل حملات النظافة والمسابقات الترفيهية.

وجددت شركة إسمنت المغرب التأكيد على التزامها تجاه منطقة آسفي من خلال دعمها لشاطئين آخرين منذ سنة 2001 هما شاطئ لالة فاطنة وشاطئ كرام الضيف، وذلك من خلال تحسين البنية التحتية الأساسية لضمان النظافة والصحة والسلامة لجميع الزوار.

للاشارة, تم اطلاق هذه الحملة تم بحضور الكاتب العام لإقليم آسفي، ورئيس بلدية آسفي، والسلطات المحلية والأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي المجتمع المدني، إلى جانب مسؤولي شركة إسمنت المغرب، راعي هذا الشاطئ منذ سنة 2001.

آخر الأخبار

الكركرات.. زيارة دبلوماسية أمريكية غير مسبوقة للمعبر الحدودي تجسيدا للتعاون المشترك بين أمريكا والمغرب
في خطوة تُعد الأولى من نوعها، زار وفد دبلوماسي أمريكي، ممثلا للسفارة الأمريكية بالرباط، معبر الكركرات، المعبر الحدودي الاستراتيجي الذي يربط المغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك يوم أمس الخميس 25 يونيو. وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان رسمي، أن هذه الزيارة تجسد التزام البلدين المشترك بتمتين ركائز الأمن الإقليمي وتطوير مسار التعاون الثنائي بين واشنطن والرباط. […]
وهبي يكلف فردا من طاقمه بمهمة خاصة قبل مواجهة هولندا
كلف الناخب الوطني محمد وهبي، محلل الأداء بالفريق، موسى الحبشي، بمهمة خاصة لتفكيك شفرة المنتخب الهولندي، قبل القمة المرتقبة بين الطرفين في دور الـ32 من نهائيات كأس العالم. ​وحضر الحبشي في مدرجات الملعب الذي احتضن المواجهة الأخيرة للمنتخب الهولندي أمام نظيره التونسي، والتي حسمها “الطواحين” لصالحهم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مكنتهم من صدارة المجموعة […]
طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]