عامل عمالة المحمدية يتفقد مجموعة من المشاريع الاجتماعية والرياضية

بواسطة الثلاثاء 30 يوليو, 2024 - 17:07

قام عامل عمالة المحمدية هشام المدغري العلوي والوفد المرافق له، يوم أمس الإثنين  بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية بعمالة المحمدية، للوقوف على الحصيلة المنجزة ومدى تحقيق الأهداف المسطرة. وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وقام عامل عمالة المحمدية، ، بزيارة للمركب السوسيو – رياضي “الفرزدق” للإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب عن طريق مهن الرياضة (جمعية تيبو المغرب) بجماعة المحمدية.

ويعمل هذا المشروع، الذي وصلت نسبة الإدماج به 80 في المائة، على تكوين وتقوية كفاءات الشباب والإدماج الاقتصادي لهذه الفئة عبر مهن الرياضة. ويهدف المشروع إلى توفير 1200 ساعة من التكوين في السنة، بالإضافة إلى شهر إلى شهرين من التدريب والمواكبة من أجل الإدماج في سوق الشغل.

وتم إنجاز هذا المشروع، الذي بلغت كلفته المالية إلى 2 مليون و770 ألف درهم، بشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعمالة (2 مليون و370 ألف درهم)، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة، وجمعية تيبو أفريقيا (400 ألف درهم).

ويصل عدد المستفيدين من هذا المشروع، 86 شبابا وشابة “NEET” (بدون شغل وبدون تكوين وخارج المنظومة التعليمية) المنتمين إلى تراب العمالة (50 شابا و36 شابة) بشكل مباشر، و600 من تلاميذ المؤسسات العمومية والأطفال غير المتمدرسين بشكل غير مباشر.

كما قام المدغري العلوي، بزياره لمركز انفتاح الشباب بالحي المحمدي بجماعة بني يخلف (المحمدية) الذي يدخل في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة من أجل تقوية قدرات الانفتاح لدى الأطفال والشباب.

ويشمل هذا المشروع، الذي بلغ عدد المستفيدين منه، ما يقارب 164 مستفيدا، دعم التمدرس، وانفتاح الشباب والأطفال، والدعم المدرسي، والأنشطة الموازية (المعلوميات، والقراءة واليقظة، والروبوتيك والغايمين)، والمواكبة والتوجيه، ومحاربة الهدر المدرسي.

وتم إنجاز هذا المشروع، الذي بلغت كلفته المالية 680 ألف درهم، في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية، والمجلس الجماعي لبني يخلف، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة، والمديرية الإقليمية للشباب، الثقافة والتواصل (قطاع الشباب)، والمؤسسة المغربية للشباب والمبادرة والتنمية.

وبهذه المناسبة، أوضحت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة المحمدية، خديجة جيلال، أن هذه المشاريع التي أنجزت في إطار اتفاقيات بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعدد من الشركاء، تهدف بالخصوص إلى مواكبة ودعم المجال الاجتماعي بهذه العمالة وتقوية العرض الصحي وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي والتنمية المستدامة.

آخر الأخبار

الكركرات.. زيارة دبلوماسية أمريكية غير مسبوقة للمعبر الحدودي تجسيدا للتعاون المشترك بين أمريكا والمغرب
في خطوة تُعد الأولى من نوعها، زار وفد دبلوماسي أمريكي، ممثلا للسفارة الأمريكية بالرباط، معبر الكركرات، المعبر الحدودي الاستراتيجي الذي يربط المغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك يوم أمس الخميس 25 يونيو. وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان رسمي، أن هذه الزيارة تجسد التزام البلدين المشترك بتمتين ركائز الأمن الإقليمي وتطوير مسار التعاون الثنائي بين واشنطن والرباط. […]
وهبي يكلف فردا من طاقمه بمهمة خاصة قبل مواجهة هولندا
كلف الناخب الوطني محمد وهبي، محلل الأداء بالفريق، موسى الحبشي، بمهمة خاصة لتفكيك شفرة المنتخب الهولندي، قبل القمة المرتقبة بين الطرفين في دور الـ32 من نهائيات كأس العالم. ​وحضر الحبشي في مدرجات الملعب الذي احتضن المواجهة الأخيرة للمنتخب الهولندي أمام نظيره التونسي، والتي حسمها “الطواحين” لصالحهم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مكنتهم من صدارة المجموعة […]
طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]