صاحبة السمو الأميرة للا زينب تترأس اجتماع الجمع العام العادي للعصبة المغربية لحماية الطفولة

بواسطة الخميس 21 مايو, 2026 - 22:32

ترأست صاحبة السمو الأميرة للا زينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة، اليوم الخميس بالرباط، اجتماع الجمع العام العادي للعصبة، الذي تم خلاله تقديم التقريرين الأدبي والمالي، وتقرير خبير الحسابات برسم سنة 2025 وبرنامج العمل 2026-2027.

وأوضح بلاغ للعصبة المغربية لحماية الطفولة أن صاحبة السمو الأميرة للا زينب، أبرزت الأعمال والمشاريع المنجزة من قبل العصبة لفائدة الأطفال في وضعية هشاشة في إطار البرنامج الاستراتيجي 2025-2030، الرامي إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية للمستفيدين وتعزيز آليات حماية وصيانة حقوقهم الأساسية.

وذكر المصدر ذاته، بأن سنة 2025، قد تميزت بتدشين مركز للتخييم الصيفي بالمضيق، وإنهاء أشغال بناء المراكز في كل من الجديدة والدار البيضاء مولاي رشيد والناظور وأيت ملول، والتهيئة الخارجية والتجهيز للمراكز المتواجدة في كل من تيط مليل وأكادير وتارودانت وابن سليمان، وكذا إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء مركز بسيدي عثمان بالدار البيضاء ومركز ثاني بطنجة.

وبالمناسبة، أشادت صاحبة السمو الأميرة للا زينب، بالشركاء والفاعلين الاجتماعيين والجمعيات العاملة في مجال حماية الطفولة، وشكرتهم غاية الشكر على تعاونهم المثمر.

وبخصوص الآفاق المستقبلية، تم التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود وتعبئة الموارد البشرية والمالية الضرورية لتحسين ظروف رعاية الأطفال المحرومين من الأسرة، بتعاون مع مختلف الفاعلين المعنيين، طبقا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الداعية إلى التنمية البشرية وصيانة أسس العدالة الاجتماعية.

وبعد دراسة المحاور الأساسية لحصيلة المنجزات والبرامج المزمع تنفيذها لدعم الأعمال الاجتماعية للعصبة لفائدة الأطفال في وضعية صعبة، صادق أعضاء الجمع العام بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، والحسابات المختتمة في 31 دجنبر 2025 والقرارات المتعلقة بها.

وفي أعقاب المناقشة العامة، يضيف البلاغ، تمت المصادقة على تنظيم دورات للتكوين المستمر لفائدة المسيرين والمؤطرين بمؤسسات العصبة، وكذا تنفيذ بنود اتفاقيات الشراكة الموقعة سنة 2025.

وبعد هذه المصادقات والتوصيات، اختتمت أشغال الجمع العام بتلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة من قبل المشاركين إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

آخر الأخبار

المغرب يتولى رئاسة مجموعة وزراء النقل لغرب المتوسط للفترة 2026-2028
تسلمت المملكة المغربية، اليوم الأربعاء بالرباط، رئاسة مجموعة وزراء النقل لدول غرب البحر الأبيض المتوسط (5+5) برسم الفترة 2026-2028، خلفا لجمهورية مالطا التي تولت رئاسة المجموعة منذ سنة 2021، وذلك في ختام أشغال المؤتمر الوزاري الحادي عشر للمجموعة. وتشكل هذه الرئاسة محطة بارزة في مسار التعاون الإقليمي في مجالات النقل واللوجستيك والتنقل المستدام، كما تعكس […]
خلف الستار: تسريبات "أطلس هاكرز" تكشف عبودية جيراندو لعرابه المهدي حيجاوي
في أدبيات الخيانة والارتزاق، غالبًا ما تتساقط الأقنعة بسرعة غير اعتيادية لتكشف عن الوجوه الحقيقية لأشخاص اعتقدوا واهمين أن شعارات “محاربة الفساد” خلف كاميرات الهواتف النقالة وانطلاقا من الملاذات الكندية الآمنة، يمكنها حجب عورات مخططاتهم التخريبية ضد الوطن. وهذا ما أكدته بشكل قاطع التسريبات الأخيرة الصادرة عن مجموعة “أطلس هاكرز”، والتي وضعت حدًا للادعاءات الزائفة […]
"إيتزي" تشعل منصة السويسي في أول حفل لها بالمغرب
أشعلت الفرقة الكورية “إيتزي” منصة السويسي بالرباط، مساء الثلاثاء، في حفل حماسي ضمن فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان موازين – إيقاعات العالم، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق موسيقى الكي-بوب. ومنذ اللحظات الأولى لظهور عضوات الفرقة الخمس على المسرح، تعالت هتافات الجمهور الذي رفع العصي المضيئة ولافتات تحمل صور المجموعة، في أجواء عكست حجم الشغف […]