العصبة تهدد بمعاقبة أندية البطولة

بواسطة الثلاثاء 4 نوفمبر, 2025 - 17:54

طلبت العصبة الاحترافية لكرة القدم من أندية البطولة الالتزام بتزويدها بالوثائق التي تثبتت تسديدها لرواتب لاعبيها ومدربيها.

وأمهلت العصبة الاحترافية لكرة القدم أندية البطولة حتى خامس نونبر الحالي لتقديم لوائح صرف أجور اللاعبين والمدربين مع الوثائق البنكية التي تؤكد التزامها بالسداد، حتى تتمكن لجنة مراقبة مالية الأندية من دراسة ملفات الأندية قبل انطلاق الميركاتو الشتوي في فاتح يناير القادم.

وأخبرت العصبة الاحترافية لكرة القدم أندية البطولة أنها ستشرع قبل نهاية السنة الحالية في المراقبة الشهرية الصارمة، للتأكد من التزامها بتسديد رواتب اللاعبين والمدربين، وذلك بالتنسيق مع لجنة مراقبة مالية الأندية.

وكشف مصدر مسؤول أن الخطوة التي اتخذتها العصبة الاحترافية بتشديد المراقبة المراقبة، تهدف إلى تخفيض عدد النزاعات سواء المحلية أو الدولية، والتي تجاوزت قيمتها في الموسم الماضي 60 مليار سنتيم، قبل أن يتم تقليصها إلى ثمانية مليارات مع بداية الموسم الحالي، من خلال تشديد عقوبات المنع من الانتدابات التي لا تلتزم بتسوية وضعيتها المالية.

وأوضح المصدر ذاته أن العصبة الاحترافية باشرت مهمة المراقبة المالية مبكرا، حتى تتمكن من تحديد الأندية التي سيتم منعها من دخول سوق الانتقالات في الميركاتو الشتوي القادم المقرر في الفترة بين فاتح و31 يناير القادم.

وهددت العصبة الاحترافية لكرة القدم الأندية التي لم تلتزم بإرسال الوثائق المطلوبة قبل الآجال التي حددتها، بمعاقبتها بالمنع من الانتدابات في يناير القادم، وذلك لرغبتها في تخليق الممارسة الكروية بالمغربية.

وتمكنت جميع أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم في الميركاتو الصيفي الماضي من رفع عقوبة المنع من الانتدابات، حتى تتمكن من تأهيل لاعبيها الجدد.

وقد عاقبت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم الوداد في أكتوبر الماضي بالمنع من الانتدابات، لكنه سرعان مع سدد مبلغ 65 مليون سنتيم لنادي دياراف السينغالي، وهو المبلغ الذي يمثل نصيبه من صفقة انتقال بولي صامبو جينيور إلى نادي قونيا سبور التركي مقابل 400 مليون سنتيم في الموسم قبل الماضي، لرفع العقوبة حتى يتمكن من تأهيل حكيم زياش الذي تعاقد معه في الأسبوع الماضي في صفقة انتقال حر.

آخر الأخبار

طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]
مساحتها تفوق 10 هكتارات.. بنسعيد يعطي انطلاق أشغال المدينة الدولية للسينما
  أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يوم الجمعة 26 يونيو 2026 بورزازات، انطلاقة أشغال بناء المدينة الدولية للسينما، وذلك في إطار زيارة ميدانية اطلع خلالها أيضا على تقدم أشغال ترميم وإعادة تأهيل عدد من المعالم التراثية بالإقليم. وستنجز المدينة الدولية للسينما على وعاء عقاري تبلغ مساحته 10,49 هكتارات، باستثمار إجمالي قدره 240 مليون […]
القنيطرة.. حجز 2.4 طن من الكيف وتفكيك خيوط شبكة إجرامية
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 27 يونيو الجاري، من حجز طنين و 429 كيلوغراما من مخدر الكيف، وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية “أولاد […]