النيابة العامة بالدار البيضاء تكشف حيثيات انتحار شخص برمي نفسه من نافذة بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

بواسطة الخميس 19 فبراير, 2026 - 19:06

كشف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء،حيثيات  واقعة إقدام شخص على الانتحار يوم الأربعاء 18 فبراير الجاري، عبر القفز من نافذة مكتب علوي مخصص للبحث بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث وافته المنية بالمستشفى.

وفي هذا الإطار، أعلن المسؤول القضائي للأي العام أن مساء يوم الأربعاء 18 فبراير 2026، أقدم شخص كان موضوع بحث قضائي على القفز من نافذة بالطابق الرابع بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، مما أسفر عن إصابته بجروح بليغة استدعت نقله فورًا إلى المستشفى حيث خضع للإسعافات الضرورية، غير أنه وافته المنية في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 19 فبراير 2026.

وأضاف المصدر ذاته في بلاغه أنه فور إشعار هذه النيابة العامة بالواقعة، أصدرت تعليماتها بإخضاع جثة الهالك لتشريح طبي عهدت به إلى لجنة طبية ثلاثية مكونة من أطباء اختصاصيين في الطب الشرعي، كما وجهت تعليماتها إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لفتح بحث قضائي يحدد ظروف وملابسات الحادث.

وأفاد الوكيل العام بأن الأبحاث الأولية أبانت أن الهالك كان موضوع بحث قضائي بمكتب البحث الكائن بالطابق الرابع بمقر الفرقة الوطنية، وبينما كان الضابط المكلف بالبحث يهم بتنفيذ تعليمات النيابة العامة الرامية إلى إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية وتسجيل الإجراءات المذكورة بالسجل المعد لهذا الغرض، تظاهر المعني بالأمر بالوقوف وتوجه مباشرة إلى نافذة جانبية تطل على الفضاء الداخلي للبناية، ثم أدلى بمقدمة جسده في اتجاه الخارج ورمى نفسه منها.

وأوضح البلاغ أن المعاينات التي تمت في مكان الحادث أبانت عن اقتلاع جزء من حزام بلاستيكي من إطار النافذة، كما تبين أن المعني ارتطم أولاً بسياج من مادة “الإنوستيل” بفناء الطابق الأرضي مما أدى إلى اعوجاج عدد من أجزائه، ثم سقط إلى الطابق تحت الأرضي، مع العثور على بقع دم في مكان الارتطام.

وفي السياق ذاته، أكد المسؤول القضائي أن نتائج التشريح الطبي الذي أجراه الطبيب الشرعي أظهرت أن الوفاة ناتجة عن مضاعفات جراء إصابة بعدة رضوض مع كسور متعددة على مستوى الجمجمة وعظام الوجه والأضلاع والفخذ، مع وجود نزيف سحائي، وأن تعدد الإصابات يتوافق مع وضعية إلقاء الجسد من النافذة.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]