نائب عمدة الدار البيضاء: خدمات محطة أولاد زيان مستمرة وستكون جاهزة بالكامل خلال 10 أشهر

بواسطة الأربعاء 23 يوليو, 2025 - 21:20

أكد مولاي أحمد أفيلال، نائب عمدة مجلس الدار البيضاء، أن إغلاق محطة أولاد زيان لم يكن فجائيا ولا اعتباطيا، وإنما كان منتظرا وتم التنسيق له من قبل مجلس جماعة الدار البيضاء ومدير المحطة.

وأضاف أفيلال، في تصريح لموقع أحداث أنفو، أن المحطة ستظل مفتوحة لاستقبال المسافرين والحافلات خلال فترة العمل، حيث تم افتتاح شبابيك جديدة بهدف تسريع وتيرة الخدمة وتسهيل انسيابية حركة المسافرين داخل المحطة، كما تم إنشاء خيمات صغيرة مجهزة بكراسي لراحة المسافرين أثناء انتظارهم.

وأفاد أنه في إطار الجهود المستمرة لتطوير وتحسين البنية التحتية، أعلنت إدارة محطة الحافلات عن بدء تنفيذ مشروع إعادة التأهيل الشامل للمحطة، الذي يشمل تجهيز شبابيك جديدة وتوفير مساحات انتظار منظمة للمسافرين.

وبخصوص كلفة المشروع، فأكد أفيلال أنه ممول بميزانية تصل إلى 80 مليون درهم، منها 50 مليون ساهمت بها المديرية العامة للجماعات المحلية وما تبقى ستقدمه جماعة الدار البيضاء ومجلس العمالة.

وشدد المتحدث على أن تجهيز المحطة سيكون تحت إشراف مجلس المدينة الذي وافق على التمويل، وتستهدف إعادة هيكلة كاملة للمحطة لتحسين مستوى الخدمات ودعم الفاعلين المهنيين في القطاع.

 وأوضح أن مدة العمل على المشروع ستستغرق ثمانية أشهر فيما سيستغرق إعادة المحطة برمتها عشرة أشهر، مؤكدا أن هناك تنسيق مستمر مع مختلف الجهات لضمان الانتهاء من التهيئة بأسرع وقت ممكن.

ويشار إلى أن مهنيي النقل وكذا المسافرين كانوا قد تفاجئوا بإغلاق محطة أولاد زيان من أجل إعادة تأهيلها، رغم أنه كان مطلبا ملحا من قبل شركات النقل وكذا المنتخبين الذين طالبوا غير ما مرة بتجديد هذه المحطة الرئيسية والمهمة.

وفي هذا السياق طالب البرلماني بنجلون التويمي، وزارة الداخلية ووزارة النقل واللوجيستيك بدعم جماعة مدينة الدار البيضاء، بهدف إحداث محطة طرقية جديدة على غرار المحطة الطرقية بالعاصمة الرباط.

جاء ذلك في معرض سؤال وجهه لعبد الوافي لفتيت أكد فيه أن مدينة الدار البيضاء، تعيش في الخمس سنوات الأخيرة قفزة نوعية على مستوى تهيئة وإعادة هيكلة البنيات التحتية، غير أن الأوراش المفتوحة بهذه الحاضرة القطب الاقتصادي والمالي للمملكة، بقدر ما تسير نحو تحسين جودة حياة ساكنة الدار البيضاء، بقدر ما تواجه بمعيقات موضوعية لا حق لمدبر الشأن العام الترابي في مختلف المستويات التغاضي عنها ومنها وضعية محطة النقل الطرقي أولاد زيان.

 

آخر الأخبار

بركان .. توقيف داعشي حامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
في إطار مواصلة المجهودات المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ‏وسلامة المواطنين، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة بركان، على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح ‏المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية ‏بالمملكة‎. وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الأبحاث والتحريات […]
لحسن السعدي يحذر الصناع التقليديين من مادة "القطران" ويحثّهم على التوقف عن استعمالها
دعا لحسن السعدي، كاتب الدولة المكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الصناع التقليديين المغاربة إلى الامتناع عن استعمال القطران في إنتاج الأواني الفخارية. وأوضح كاتب الدولة في مراسلة موجهة إلى رؤساء غرف الصناعة التقليدية والمديرين الجهويين والإقليميين أنه، في إطار الجهود التي تبذلها كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل الرفع من […]
جاسيم يدخل التاريخ كأصغر هداف مغربي بالمونديال
​ دخل الدولي المغربي ياسين جاسيم تاريخ كرة القدم المغربية من الباب الواسع، بعد نجاحه في هز الشباك خلال نهائيات كأس العالم 2026، المقامة حالياً في أمريكا والمكسيك وكندا. ​ونجح النجم الصاعد في تسجيل هدف رفقة أسود الأطلس في شباك منتخب هايتي أمس الأربعاء، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ليقود أسود الأطلس […]