الوداد يستغني عن 4 أجانب

بواسطة الأربعاء 23 يوليو, 2025 - 22:52

يسابق أمين بنهاشم مدرب الوداد البيضاوي لكرة القدم لحصر لائحة اللاعبين الذين سيسافرون إلى تركيا نهاية الأسبوع الحالي لإقامة معسكر إعدادي، استعدادا للموسم القادم الذي سينطلق رسميا في 22 غشت القادم.

وطلب المكتب المسير للوداد من أمين بنهاشم الاستغناء عن أربعة لاعبين أجانب، لأن الفريق الأحمر يضم 9 لاعبين أجانب، في حين أن لوائح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسمح لأندية القسم الأول للبطولة الاحترافية بانتداب خمسة لاعبين من خارج المغرب.

ويضم الوداد في صفوفه ثلاثة لاعبين برازيليين، ويتعلق الأمر بغييرمو فيريرا وبيدرينهو وأرثر، والكونغولي جوزيف باكاسو، والبوركينابي ستيفان عزيز، والهولندي بارت مايرز، والغاني صامويل أوبينغ، والفرنسي ميكاييل مالسا، والتانزاني سليمان مواليمو.

وكشف مصدر مسؤول أن الطاقم التقني للوداد حسم قراره بالاحتفاظ بالبرازيلي غييرمو فيريرا والهولندي بارت مايرز والكونغولي جوزيف باكاسو والبوركينابي ستيفان عزيز، في حين يفاضل بين البرازيليين بيدرينهو وأرثر والغاني صامويل أوبينغ والتانزاني صامويل مواليمو وميكاييل مالسا.

وأوضح المصدر ذاته أن المباراة الودية التي سيخوضها الوداد يوم الجمعة المقبل ضد سطاد المغربي، ستحسم بشكل كبير في هوية اللاعبين الأجانب الذين سيغادرون الفريق الأحمر في الصيف الحالي.

من جهة أخرى، باشر اللاعبون الذين وضعهم أمين بنهاشم ضمن لائحة الانتقالات، تداريبهم يوم الأحد الماضي، بعد انقضاء العطلة التي منحها لهم المدرب بعد العودة من الولايات المتحدة الأمريكية حيث شارك الفريق الأحمر بمونديال الأندية، والتي ضمن يوسف المطيع وجمال حركاس وعبد المنعم بوطويل ووليد ناسي وحمزة الساخي وإسماعيل بنقطيب وزكرياء ناسيك وزكرياء غيلان وفهد موفي ومنير الهباش وأيمن الديراني ونبيل مرموق، هذا في الوقت الذي تعذر فيه على إسماعيل المترجي وسيف الدين بوهرة الالتحاق بالتداريب لالتزامهم بالمشاركة في المعكسر الإعدادي للمنتخب الوطني استعدادا للمشاركة بنهائيات كأس إفريقيا للمحليين التي تستضيفها أوغندة وتانزانيا وكينيا في الفترة بين ثاني و30 غشت القادم.

يشار إلى أن الوداد سيشارك في شتنبر القادم بكأس الكاف، حيث أعفته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من خوض الدور التمهيدي بحكم ترتيبه على الصعيد الإفريقي.

آخر الأخبار

كندا والمنطقة الرمادية.. عندما تتحول «دولة القانون» إلى ملاذ لعصابات التشهير والابتزاز  
تُقدّم كندا نفسها دائماً للعالم كواحدة من أبرز دول العالم الأول التي يقوم بنيانها على سيادة القانون، وتضع نفسها في مقدمة المدافعين عن حقوق الإنسان ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها، ولا سيما تلك التي تُرتكب عبر الفضاء الرقمي ووسائط التواصل الاجتماعي.   لكن هذا القناع الحقوقي والقانوني بات اليوم يواجه شرخاً عميقاً وأسئلة حارقة، بعدما تحولت الأراضي […]
استهداف كبار رجالات الدولة.. استهداف للدولة المغربية
اتهامات وادعاءات كاذبة. تشهير يومي وابتزاز. سب وشتم في حق مسؤولي مؤسسات وطنية. كلها أفعال يعاقب عليها القانون ‏وتنبذها كل الديموقراطيات، لكنها رغم ذلك تنطلق من قنوات مفتوحة على الانترنت بدولة تعتنق الديموقراطية، وتصدر على ‏لسان أشخاص مبحوث عنهم في قضايا إجرامية.‏ هي حملة موجهة ضد المملكة تتم على مرأى ومسمع من السلطات الكندية وأجهزتها، […]
مؤتمر البرلمان العربي يشيد بدفاع جلالة الملك عن القدس ودعم صمود الفلسطينيين
أشاد المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة المقدسة ودعم صمود الشعب الفلسطيني. جاء ذلك في قرار صادر عن المؤتمر بشأن مواجهة السياسات الإسرائيلية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، في ختام أشغاله التي نظمها البرلمان العربي بشراكة مع الاتحاد البرلماني العربي، […]